فوائد الأفوكادو الصحية والعجيبة علي صحة الإنسان

 فوائد الأفوكادو الصحية.قبل الحديث عن فوائد للأفوكادو سنتحدث عن معلومات قيمة عن الافوكادو.

الافوكادو له العديد من الاسماء وتختلف من دولة الى أخري وهي الأفوكادو أو الزبدية او الأفوكاتة او البيرسية الأمريكية (persea americana) وهي فاكهة استوائية يرجع موطنها الأصلي الي دولة المكسيك و تتميز فاكهة الافوكادو عن الفاكهة الاخري بأنها تحتوي على دهون صحية غير المشبعة (اوميجا 3) وحمض الفوليك و مصدر غني بالفيتامينات  ومن أهمها فيتامين ه‍ (vitamin E) وفيتامين ج (vitaminC) والمعادن المفيدة ومنها البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

فوائد الأفوكادو الصحية والعجيبة علي صحة الإنسان
فوايد الأفوكادو الصحية



ماهي فوائد الأفوكادو (avocado) ؟

يعتبر الأفوكادو أحد أنواع الفاكهة المميزة ويختلف عن الفواكه الأخري لإحتوائه علي نسبة قليلة من الكربوهيدرات و غني بالدهون الأحادية الغير مشبعة فللأفوكادو فوائد صحية لا تعد ولا تحصى و سنذكر أهم فوائد الافوكادو الصحية.

فوائد الافوكادو للقلب و الشرايين 

يحتوي  الافوكادو على نسبة عالية من مادة تسمي  بيتا سيتوسيترول (Beta-sitosterol)  ومضادات الأكسدة كفيتامين c وفيتامين E المهمة جداً في تنظيم مستويات الحمض الامينى المرتبطة به أمراض القلب عند إرتفاعه لذلك هو مفيدلصحة القلب وأيضاً يحافظ  علي مستوي الكوليسترول في الدم عن طريق  الفيتامينات والمواد و العناصر و المعادن والتي تحافظ علي مستوى الكولسترول الجيد في الدم (HDL)
والتخلص من الكولسترول الضار (LDL).

فوائد الافوكادو كثيرة للبشرة

نظراً للنجاح الكبير لماسكات الوجه بالافوكادو وماحققته في مكافحة التجاعيد و حماية البشرة من أشعة الشمس و القضاء علي علامات الشيخوخه لإحتوائه على مضادات أكسدة وفيتامين E والاحماض الدهنية الموجودة في الثمار تساعد في ترطيب البشره وإعطائها نضارة ومنشط قوي للدورة الدموية للجلد التي تساعد في إزالة خلايا البشرة الميتة نتيجة سرعة امتصاصه في الجلد ويساعد في علاج الصدفية.

فوائد الأفوكادو للجسم


من أهم و أبرز الفوائد الغذائية الصحية علي الجسم هي إستخدام الأفوكادو في زيادة الوزن وأيضا فى التخسيس لمن يعانون من النحافة يمكنهم زيادة الوزن عن طريق تناولهم ثمار افوكادو فهو غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية العالية ثمرة واحدة وزنها ١٠٠ جرام محتواه ما يقارب ١٦٠ سعر حراري.
اما استخدام ثمرة الأفوكادو في عملية التخسيس عن  طريق إعداد وجبة غذائية  خفيفة و صحية و غنيه بالدهون و البروتينات والالياف التي تساعد الجسم بالاحساس بالشبع لفترة طويلة فيعتبر مفيد جداً للرجيم.
فوائد الأفوكادو الصحية للمرأة الحامل والجنين

يعتبر الأفوكادو أحد الاغذية المهمة في فترة الحمل لإنها ثمار خالية من  الصوديوم والكولسترول وغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات و الألياف الهامة وغنية بحمض الفوليك الذي يساعد في نمو الجنين بشكل صحي ويحميه من التشوهات الخلقية .

فوائد الأفوكادو الصحية للعين

يحتوي الأفوكادو على اللوتين وهو من المركبات الكاروتينية التي تحمي العين من الضمور الشبكي.

فوائد الأفوكادو للشعر

نظراً لغنى الأفوكادو بالفيتامينات والدهون الغير مشبعه و المعادن المختلفة و التى تعمل على ترطيب ونمو الشعر وجعله مرنا ولامعاً وحمايته من التقصف.

وصفة بسيطة للشعر من ثمرة الأفوكادو


عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و صفار بيضة مع حبة أفوكادو مهروسة ثم نضع الخليط علي الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء فاتر .

فوائد الأفوكادو للرجال و للجنس

اشتهر شجرة الأفوكادو فى القدم بشجرة الشهوة  نظرا لم تحتويه شجرة الأفوكادو من الكثير من الفوائد علي صحة الإنسان ومنها العملية الجنسية إذ يحتوي الأفوكادو على الأوميجا 3 الدهنية التي يرفع مستوي هرمون التيستوسيترون الذكري المسئول عن الخصوبة  والجنس لدي الرجال .
الأفوكادو ثمرة غنية جداً بالفيتامينات والمعادن الضرورية كفيتامين E،B والبوتاسيوم والزنك والحديد والفوسفور التي ترفع الخصوبة لدي الرجال .

أهم طريقتين لإعداد وصفات من عصير الأفوكادو المنشطة للعملية الجنسية
الوصفه الاولي عن طريق خلط ثمرة من الأفوكادو مع عسل النحل الطبيعي مع كوب من الحليب و يخفق في الخلاط .
الوصفة الثانية عن طريق خلط ثمرة من الأفوكادو مع السكر البني مع كوب من الحليب مع عين الجمل المطحون وتمرات من البلح .


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال