أهم سبع حقائق مهمة لاستخدامات زيت جوز الهند - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء

 زيت جوز الهند من المفاهيم الخاطئة عنه أنه سئ بالنسبة لك.الناس في جميع انحاء العالم يجهلون الفوائد الصحية لإستخدام زيت جوز الهند.أنه واحد من أكثر الزيوت الصحيةالتي يمكن إستخدامها.فيما يلي سبع أسباب ستوضح لك عزيزي القارئ استخدام زيت جوز الهند كبديل للزيوت الأخري في عملية الطهي.


أهم سبع حقائق مهمة لاستخدامات زيت جوز الهند - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء
أهم سبع حقائق مهمة لاستخدامات زيت جوز الهند - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء 




لماذا يجب عليك إستخدام زيت جوز الهند ؟


سنجيب علي السؤال في سبع نقاط مهمة ستغير فكرتك عن زيت جوز الهند.

أولاً، زيت جوز الهند لا يتحول إلى دهون في جسمك.على عكس العديد من الزيوت الشائعة الأخرى ، مثل فول الصويا (الخضروات) والذرة ، فإن زيت جوز الهند لن يجعلك سمينا. 




يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) ، والتي تعد وقودا سهلا للجسم لحرقه ، دون اللجوء إلى الدهون. تحتوي معظم زيوت الطهي والدهون الأخرى على الدهون الثلاثية طويلة السلسلة (LCT). عادة ما يتم تخزين LCT كدهون. نظرا لأن زيت جوز الهند هو MCT ، يتم امتصاصه بسهولة أكبر وتحويله إلى طاقة بشكل أسرع.






اعتمد الناس في المناطق المدارية على جوز الهند كعنصر أساسي تقليدي في نظامهم الغذائي لعدة قرون. يستهلكون كميات كبيرة من زيت جوز الهند كل يوم. بدلا من أن تصبح أكثر بدانة ، فإنه يساعدهم على البقاء بصحة جيدة.




عندما يتحولون من زيت جوز الهند إلى زيوتنا الحديثة ، فإنهم يصابون بالسمنة والمشاكل الصحية التي يواجهها مجتمعنا الحديث.بعض الأشخاص الآخرين الذين عرفوا هذه الحقيقة لفترة طويلة هم أشخاص يعملون في مجال الأعلاف الحيوانية. 




عندما يتم تغذية الماشية بالزيوت النباتية ، فإنها تكتسب وزنا وتنتج المزيد من اللحوم الدهنية. عندما يتم إطعامهم زيت جوز الهند ، يصبحون هزيلين جدا.







ثانياً،زيت جوز الهند يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك.


لا يتحول زيت جوز الهند إلى طاقة أسرع في جسمك فحسب ، بل يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يعزز فقدان الوزن. لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، فإنه يساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.


قد يزيد زيت جوز الهند من حرق السعرات الحرارية ثلاث مرات. نظرا لأن زيت جوز الهند هو MCT ، يتم تحويله إلى طاقة بسرعة كبيرة بحيث يخلق الكثير من الحرارة. في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، يحرق MCT ثلاث مرات من السعرات الحرارية لمدة ست ساعات بعد الوجبة من LCT.


ذكر عدد 15 فبراير 2005 من مجلة Woman's World أن زيت جوز الهند هو "سر التمثيل الغذائي العالي تحت الأرض".


هذه أخبار رائعة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية ، لأن زيت جوز الهند يحسن الغدة الدرقية البطيئة عن طريق تحفيز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية الإضافية. وقد ثبت أن معظم الزيوت الشائعة الأخرى ، مثل الخضروات (فول الصويا) والذرة تمنع وظيفة الغدة الدرقية.






ثالثاً،يحتوي زيت جوز الهند على أحماض أوميغا 3 الدهنية.


تحتوي معظم زيوت الطهي على أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وهو أمر نحصل عليه كثيرا في الدول العربية والولايات المتحدة. يجب أن تكون نسبة أوميغا 6 إلى أوميغا 3 لدينا 1: 1 ولكنها أشبه ب 50: 1. نحن بحاجة إلى خفض زيوت أوميغا 6 بشكل كبير واستهلاك المزيد من زيوت أوميغا 3 لتكون صحية. ويمتلئ زيت جوز الهند بهذه الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية.








رابعاً،زيت جوز الهند يمنحك الطاقة.


بسبب أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية وحقيقة أنها تزيد من عملية التمثيل الغذائي ، فإن معظم الأشخاص الذين يتحولون إلى زيت جوز الهند يشعرون بدفعة من الطاقة المضافة في حياتهم اليومية.


وذلك لأن زيت جوز الهند هو أغنى مصدر للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) ، والتي تزيد من معدلات الأيض وتؤدي إلى فقدان الوزن. يعزز MCT توليد الحرارة ، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وينتج الطاقة.


وذلك لأن زيت جوز الهند هو أغنى مصدر للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) ، والتي تزيد من معدلات الحرق وتؤدي إلى فقدان الوزن. يعزز MCT توليد الحرارة ، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وينتج الطاقة. وجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن والألم العضلي الليفي أن إضافة جوز الهند وزيت جوز الهند إلى نظامهم الغذائي كان مفيدا لهم.






خامساً،واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها على بشرتك وشعرك هو زيت جوز الهند.


زيت جوز الهند واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك تطبيقها مباشرة على بشرتك وشعرك. يعطي راحة مؤقتة لمشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي. يساعد في الشفاء واستعادة البشرة إلى مظهر أصغر سنا. ومن المعروف أيضا أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من عدوى الخميرة في الجلد ، وكذلك العديد من مشاكل الجلد الأخرى.


لا يقتصر الأمر على تنعيم بشرتك وتنعيمها فحسب ، بل يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. 






سادساً،زيت جوز الهند له فوائد صحية لا تمتلكها معظم الزيوت الأخرى.


 تتزايد الدلائل على أن زيت جوز الهند له تأثيرات مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات عند استهلاكه واستخدامه موضعيًا على الجلد.


 تتأكسد معظم الزيوت وتتحول إلى زنخ سريعًا مما يتسبب في تلف الجذور الحرة في أجسامنا.  لا يتأكسد زيت جوز الهند بسهولة ولا يسبب ضررًا ضارًا للجذور الحرة مثل الزيوت النباتية غير المشبعة المتعددة.  يُعتقد أن ضرر الجذور الحرة مسؤول عن العديد من الأمراض في أجسامنا من التهاب المفاصل إلى زيادة التعرض للسرطانات.


 يساعد زيت جوز الهند أيضًا أجسامنا على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى بشكل أكثر فعالية ، مثل فيتامين هـ.







سابعاً،زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها في الطهي.


 يتحمل درجة حرارة أعلى من زيت الزيتون ، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل درجات حرارة أعلى بشكل أفضل.  هناك العديد من زيوت أوميغا 3 الصحية التي يمكننا أن نختار استهلاكها ، مثل الكتان وزيت الزيتون ، لكنها لا تعمل بشكل جيد في ظل الحرارة العالية التي نستخدمها في الطهي.  يمكن استخدام زيت جوز الهند في درجات حرارة عالية للطهي.


 يصعب على زيت جوز الهند أن يفسد ، على عكس زيوت الطهي الأخرى ، والتي عادة ما تكون فاسدة قبل وقت طويل من إحضارها إلى المنزل.  تتسبب الزيوت الفاسدة في تلف الجذور الحرة في الجسم ، وهو سبب رئيسي للسرطان.  زيت جوز الهند مستقر لأكثر من عام في درجة حرارة الغرفة.





 في الختام وبعد أن ذكرنا أهم الأسباب التي تجعلك ستفكر في إستخدام زيت جوز الهند،وأوضحنا المفاهيم الخاطئة التي عرفناها منذ فترة علي زيت جوز الهند .

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال