اضرار المياه الغازيه علي الصحه - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء

 ما اضرار المياه الغازية؟.هل المشروبات الغازية مضرة ؟،هل شرب مشروب مياه غازية له فوائد؟،كلها أسئلة يتسائل الكثير عنها وسوف نتناولها في المقال بشكل سهل ومبسط.





المياة الغازيةوأضرار شرب المياة الغازية 


اضرار المياه الغازية-اضرار المياه الغازية على الحامل-اضرار المياه الغازية على الاطفال-اضرار المياه الغازية على الجنين-اضرار المياه الغازية الصودا-اضرار المياه الغازية للاطفال-اضرار المياه الغازيه للحامل-اضرار المياه الغازيه على الصحه-اضرار المشروبات الغازيه ع الحامل-اضرار المشروبات الغازيه ع الجنين-اضرار المشروبات الغازية ع الاسنان-اضرار المشروبات الغازية ع الحمل-ما اضرار المشروبات الغازية
اضرار المياه الغازيه علي الصحه - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء 


إعتاد الكثير  علي تناول المياة الغازية والفواره،كالبيكاربونات دوسود المعروفة بإسم كربونا أو أملاح الفواكه،أو كازوزا،أو مشروبات غازية وتختلف مسمياتها لكثرتها في الأسواق ظناً منهم أنها تساعد في عملية الهَضم.




الإكثار من تَناول هذه المواد ،أو الإعتياد علي تناولها يعطي عكس النتيجة المرجوة منه،فهو يسبب عسر الهَضم دون تسهيله،ويضر أيضاً بمرضي القلب والكلي وإرتفاع ضغط الدم،وقد يؤدي إلي قرحة بالمعدة.




من منا لا يلجأ إلى تناول المياه الغازية خصوصًا عند الشعور بإمتلاء المعدة والإمساك ولكن لا يعلم البعض أنها مضرة بالمعدة .




تحتوي علي الكربُون فهو مادة قلوية يدخل الصوديوم في تركيبها فإذا دخلت المعده فهي تتفاعل مع الأحماض( حمض الهيدروكلوريك)وتكون مواد ويطلق عليها كلوريد الصوديوم أو ملح الطعام فيطلق غاز  ثاني أكسيد الكربون الذي يفتح أبواب المعدة عنوة ،ويقوده إلي الأمعاء .



التخلص من حالة الإمساك أو سوء أو عسرالهَضم عبر المشروبات  الغازيّة يشعر البعض أنه علاج فعال ومفيد ل صحة الجسم ولكن لا يعلم أنه أساء لنغسه وللمعده.




تلك المواد تؤدي إلي تحويل الأحماض الموجودة بالمعدة لأملاح. وبهذا تفقد المعدة أهم مايميزها ولو كان المريض من كبار السن لفقدت المعدة قدرتها علي الهضم.






الأطباء عادة يمنعون مرضاهم المصابين بأمراض القلب ، الكلي، السمنة وارتفاع الضغط من تَناول الملح ، لايعلم المريض أن سبب ذلك هو الصوديوم ،فيقوم الإنسان بشكل سريع بتنفيذ التعليمات .ولكن من جهة أخري غير مدركين ان تَناول مشْروبات المياه الغازية خصوصًا عند شعورنا بالشبع يضر لان الصوديوم الموجود في البيكاربونات هو نفسه الموجود بملح الطعام .






أثبتت الأبحاث التي أجراها العالم لوب أن الإكثار في تَناول الأملاح الهاضمة إلي فقدان الشوارد الكلسية من الدم التي تسبب فرطاً في التنبه العصبي وسرعة في طرد مافي الأمعاء قبل إتمام عملية الهَضم.




أيضاً أثبتت الأبحاث أنها تخفي أعراض السرطان فيستمر الإنسان بعلاج نفسه بهذه المسهلات دون علمه بالداء الذي يمكن علاجه في مراحله الأولي ولكن يتم إكتشافها بمراحل متأخرة.




الإكثار من تَناول البيكاربونات يسبب حالة تسمي قلوية الدم واهم أعراضها الارق،التعرق الزائد،الضعف العام و صعوبة التنفس،تزداد هذه الأعراض مع إزدياد قلوية الدم.





السعرات الحرارية للمشروبات الغازية سعرات مرتفعة تؤدي إلي زيادة الوزن ويكثر تناولها مع كل وجبة من وجبات بعض المطاعم.





الإكثار من شراب  المشروب الغازي أو ماء فوارة يؤدي إلي نقص الكالسيوم بسبب إحتوائها علي نسبه عالية من الفوسفور الذي يعوق إمتصاص الكالسيوم.





تحتوى الكولا علي مادة الكافيين التي تعيق إمتصاص الكالسيوم  من الأمعاء وتسبب الأرق.





 


في الختام ليس معني ماتم ذكرة أن المشروبات الغازية (البيكاربونات) سم قاتل يجب تفادية لا ، ولا علاج فعال يجب تناوله ،مع التطور العلمي ومعرفة أسباب الامراض فتكون الكلمة الأولي في العلاج هي الأطباء .





كلمات إستدلالية




المياه الغازية - شرب مشروب مياه غازيه- المشروبات- المشروبات الغازية أو الباردة أو المرطبات-فوائد-المياه الفواره- المشروبات الباردة-المشروبات الساخنة- فوائد المياه-الغازية-المياه المعدنية-المياه المعدنية الطبيعية-المياه الغازية بنكهة التفاح-المياه الغازية بنكهة البرتقال-المياه الغازية بنكهة الكولا.....

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال