الزبادي وفوائدة وأهم وصفات للعناية بالبشرة والشعر - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء

الزبادي - الكلمة نفسها تشعرك بالبرد ، خاصة في أشهر الصيف الدافئة ، عندما تكون الحرارة عالية. الزبادي لذيذ ، سميك ودسم. 

الزبادي وفوائدة وأهم وصفات للعناية بالبشرة والشعر - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء
الزبادي وفوائدة وأهم وصفات للعناية بالبشرة والشعر - مدونة الغذاء الصحي قبل الدواء 


ماذا تعرف عن الزبادي وفوائده؟


الزبادي يحتوي علي العديد من العناصر والفيتامينات من أهمها الزنك والكالسيوم والفيتامينات B1 و B2 و B6 و B12 والبروتين والخميرة. 


العناصر الغذائية والمعادن الرائعة في الزبادي تحمي عظامك ، وتحارب هشاشة العظام ، وتحارب السرطان والإسهال وارتفاع ضغط الدم وعدوى الخميرة.



يعزز الهضم وتقوية المناعة والتحكم في الوزن. إلى جانب ذلك ، يضيف الزبادي الإنزيمات والزيوت إلى الجلد ، ويعمل كمرطب طبيعي. يمكن أن يقلل أيضا من حجم المسام ، ويحسن نسيج البشرة بشكل عام . دعونا نكتشف دور الزبادي في العناية بالبشرة والشعر.


وصفات الزبادي للعناية بالبشرة والشعر

أمزج بعض خميرة البيرة مع الزبادي العادي وضعها على وجهك لإيقاف نمو البثور،واتركه لبضع دقائق ، ثم امسحه.


هل تشعر بحكة في فروة الرأس؟ ضع بعض الزبادي على رأسك ، ولف شعرك بمنشفة ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة. سوف يطرد الزبادي قشرة الرأس أيضا!



وصفة رائعةليديك وأظافرك أيضاً من الزبادي. ما عليك سوى مزج نصف كوب من الزبادي العادي مع عصير ليمونة واحدة. ضعيه في الثلاجة لبضع ساعات ثم استخدميه لتدليك يديك وأظافرك. أشطفي يديك وجففيهما.أفعل ذلك لمدة أسبوعين وستلاحظ مدى نعومة ومرونة يديك.



يحتوي الزبادي العادي على حمض اللاكتيك ،الذي يجعل بشرتك طبيعية وأكثر نعومة مما يجعله قناعا بسيطا وفعالا للوجه. ما عليك سوى نشره على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.


وصفة سهلة لنضارة البشرة،1 ملعقة صغيرة من الزبادي وعصائر البرتقال أو الليمون. امزجيه معاً وضعية على الوجه. اتركيه لمدة خمس دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. إن تزيين وجهك بالزبادي عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الحمضيات الطازجة يمنح العبوة لمسة منعشة إضافية. إلى جانب ذلك ، يعيد الليمون والبرتقال توازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة ، مما يعيد لبشرتك نضارتها وشبابها مرة أخري.



وصفة للترطيب وتجديد خلايا البشرة ،كوب من الزبادي العادي ، 1 جزرة (لفوائدها العظيمة كمهدئة ومضادة للالتهابات) ، الخوخ (مرطبات طبيعية) والخيار (لتجديد البشرة وتنعيمها). امزجيها معاً. ضعيه واتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه.ستشعرين في بشرتك بالتجدد والترطيب.


وصفة للبشرة الجافة - كوب من الزبادي العادي و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. اخلطي جميع المكونات معاً. يوضع على الوجه لمدة خمس إلى 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.


يجب على قارئ هذه المقالة ممارسة جميع الاحتياطات أثناء اتباع الإرشادات حول الوصفات من هذه المقالة. تجنب الاستخدام إذا كان لديك حساسية من شيء ما. المسؤولية تقع على عاتق القارئ وليس الموقع والكاتب.

الكلمات الرئيسيه:

العناية بالبشرة, العناية بالبشرة في المنزل, تغذية الجلد, الزبادي, نصائح للعناية بالبشرة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال