لاتبلع الهواء- الوقاية خير من العلاج

 بلع الهواء لعل الكثير يتساءل هل حقيقي إننا نقوم ببلع الهواء ؟ الإجابة نعم وهو أحد أسباب إضطربات الجهاز الهضمي بمعني أكثر وضوحاً الإصابة بإنتفاخات وغازات بالمعدة ، وسوف نتناول ذلك بمقالنا  .

لاتبلع الهواء-الوقاية خير من العلاج

أسباب بلع الهواء

تناول وجبة الطعام بشكل سريع يؤدي ذلك إلي دخول كمية كبيرة من الهواء داخل المعدة،فتتكون كتلتين هما كتلة الطعام وكتلة الهواء فتتزاحم الكتلتين في المعدة فتنتج عنها أصوات في البطن والشعور ببعض الألم.

التدخين أحد الأسباب المهمة في دخول كمية من الهواء للمعدة مباشرة مع كل نفس من الدخان  يتناوله الشخص المدخن.



الأطعمة المقلية وكثيرة الدسم والتي تدخلها البهارات بكمية كثيرة مثل الأطعمة الجاهزة التي يضع عليها التوابل لإكسابها طعم لذيذ.


المياة الغازية أحد الأسباب بتكون الغازات داخل المعدة عن طريق التفاعل الذي يحدث عند تناولها مع الأحماض التي بداخل المعدة التي تنتج غاز ثاني اكسيد الكربون .

الوقاية خير من العلاج -الوقاية من غازات المعدة


  1. تنظيم مواعيد الطعام،ومضغ الطعام مضغاً كاملاً،أخذ الوقت الكافي يساعدك ذلك في عدم حدوث الغازات والتمتع بجهاز هضمي سليم.
  2. الإكتفاء بشرب الماء مرة واحدة بعد تناول الطعام.
  3. تجنب أكل الأطعمة الجاهزة والمقلية والدسمة، وشرب المياة الغازية بقدر الإمكان والإقلاع عن التدخين.


عند شعورك ببعض الإضطربات عليك بالإستلقاءعلي بطنك لمدة عشر دقائق،ومرة أخري علي ظهرك لمدة أطول سيساعدك في تقليل تأثير الغازات.
في الختام نسعد في إجراء البحث والقراءة عن المواضيع المهمة التي يبحث عنها الكثير، ونكتبها في مقالتنا لنساعدك في ذلك،الوقاية خير من العلاج

كلمات رئيسية
  

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال